random
أخبار ساخنة

فوائد الثوم ومفعولة السحري داخل الأمعاء

هذا ما يفعله الثوم بأمعائكم !

تشير الدراسات الجديدة إلى أن تناول الثوم يمكن أن يكون مفتاحاً لتعزيز صحة الأمعاء والعيش حياة مديدة ، بفضل إحتوائه على كميات هائلة من الألياف الطبيعية التي تعزز البكتيريا الجيدة .

🌟



البكتيريا الجيدة

هذه الميزة تساعد على مواجهة البكتيريا الضارة في الأمعاء ، والتي من المعروف أنها تسهم في الكثير من الأمراض مثل السرطان والخرف والسمنة وبعض الأمراض العقلية وغيرها الكثير .
وتشكل الكائنات الحية الدقيقة في جسم الإنسان
، مثل البكتيريا ، خلايا أكثر بعشرة أضعاف من الحمض النووي أكثر من الجسم المضيف نفسه
ولذلك ، من الطبيعي أن تكون حيوية لكيفية تنظيم كل شيء بدءا من الأيض إلى نظام المناعة.

نتائج الأبحاث والمختبرات العلمية

عندما تم تحليل بعض الأطعمة، كان الثوم أفضل من الهندباء من حيث النسبة المئوية التي يحتويها من الألياف الصحية، والتي تعرف باسم “سكريات قليلة التعدد” (oligosaccharides)، والتي يحتوي كل من الكراث والبصل والخرشوف والهليون والقمح والشوفان والموز على كميات كبيرة منها أيضاً ، ونوقشت نتائج هذه الدراسة في مؤتمر عن الشيخوخة إستضافته شركة Yakult في طوكيو باليابان والتي تدرس تأثير مشروبات الزبادي التي تحتوي على البكتيريا الجيدة على السكان الأوروبيين.

أجريت الدراسة من قبل الباحثين في جامعة أمستردام، وقال البروفيسور إريك كلاسن، إن النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من الخضار ومنخفض السكر هو الأفضل لبكتيريا الأمعاء الجيدة .

وتشير الدراسة إلى أن النتائج تكشف أن الثوم جزء لا يتجزأ من وسائل مكافحة الأمراض ودعم صحة القلب والأوعية الدموية ، وإضافته إلى النظام الغذائي اليومي يمكن أن يحسن الصحة ويساعد على إبطاء آثار بعض الأمراض ، وقد يخفض من خطر الموت المبكر وبالتالي فإنه يساعد الإنسان على العيش أطول قدر ممكن .
🌟

تعزيز مناعة الجسم

يساعد الثوم أيضا على تعزيز المناعة تماماً مثل المضادات الحيوية، لأنه يحفز الدفاعات الصحية على إطلاق مواد كيميائية تنشط الجهاز المناعي للعثور على الغزاة الأجانب في الجسم والقضاء عليهم .

كما يحتوي الثوم أيضا على نسبة عالية من فيتامين “سي”، ما قد يساعد في منع الإصابة بأمراض مثل نزلات البرد والإنفلونزا والإلتهابات الداخلية.


فوائد الثوم المتعددة

 للثوم فوائد كثيرة وعديدة أهمها

١ - يقاوم أمراض القلب وينظم ضغط الدم
مع تناول مكملات الثوم مرتين في اليوم الواحد ولمدة شهرين يحد ذلك من تطور مرض تصلب الشرايين ويستطيع أيضاً في بعض الحالات العلاج، وذلك عند المتقدمين في العمر بسبب أن مع تقدم العمر تصبح الشرايين أكثر تصلبا، وصعبة التمدد

٢ - يقلل نسبة خطر الإصابة بالسرطان
يحتوي الثوم على مادة الألبين التي تعد مادة مضادة ومحاربة للسرطان مثل سرطان القولون والمعدة.

٣ - تنظيم نسبة السكر والكوليسترول
يساعد بشكل كبير في تنظيم نسبة السكر والكوليسترول السئ في الدم لإحتوائه على مركب الأليسين المتعدد الفوائد والذي يعمل على خفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية بشكل جيّد والمحافظة على بقاء سيولة الدم في حالتها الجيدة

٤ - يحارب بعض الأمراض العقلية 
يساعد بشكل كبير في علاج الأمراض المعروفه
كالزهايمر لإحتوائة على مضادات الأكسدة

٥ - يساعد الثوم في علاج أمراض البرد
لذا الأشخاص الذين يتناولون الثوم بصفة مستمرة في فصل الشتاء تنخفض نسبة إصابتهم بالزكام ، بالمقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولونه، وإن حدث أصبت بالزكام سوف يساعد الثوم على الشفاء منه بسرعة أكبر من المعتاد عليها في حالة عدم تناوله .

٦ - يحارب ويكافح جميع أنواع الطفيليات
يمنع الثوم الطفيليات التي تصيب جسم الإنسان تحديداً طفيليات الديدان والطفيليات المعوية

٧ - يقاوم الإلتهابات
يقاوم الثوم الإلتهاب لكونه قاتل قوي للميكروبات

٨ - مقاوم الصلع المصاحب للثعلبة
المرضى المصابين بداء الثعلبة التي تحدث للشعر يستطيع الثوم علاجهم ، إن تم إدخاله في نظامهم العلاجي، وسوف يلاحظوا بعدها بفترة تحسن ملحوظ

٩ - إزالة قشرة الرأس 
الثوم قادر على إزالة القشرة التي تضعف بصيلات الشعر، وتضعف الشعره نفسها، وتسبب سقوطه، لذا يتم استعمال الثوم لعلاج القشرة، حيث يضم كمية كبيرة من الأليسين، وهو مضاد طبيعي ضد الفطريات، التي تساعد في وجود الفطريات

١٠ - ينظم ضغط الدم
كشفت أحدث الأبحاث الطبية أن الحرص على تناول الثوم بإنتظام يساعد بشكل كبير على خفض ضغط الدم المرتفع ويحافظ على إستقراره ، لما يتمتع به من خواص فعالة لعلاج إرتفاع ضغط الدم .
🌟



القيمة الغذائية للثوم

يحتوي فص واحد من الثوم على أربعة سعرات حرارية، ويضم الثوم الفلافونيدات ، والسكريات ، والاليسين ، والأحماض الأمينية، وكمية كبيرة من الكربوهيدرات والكبريت ، وكمية قليلة من الألياف والبروتين
ويحتوي أيضاً على المعادن مثل معدن البوتاسيوم ، والمغنيسيوم ، وفيتامين C ، B

author-img
ᎬᏞᏚᎯᏆᎠ ᏚᎻᎯᏴᎯᏁᎯ

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent