random
أخر الأخبار

دعاء اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته ولاهماً إلا فرجتة

دعاء مغفرة الذنوب وقضاء الحوائج

الدعاء سيّد الإستغفار فكان دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم جامع لكل أبواب الخير ، فهو لا يغفل جانب من جوانب حياة الإنسان بل يتناول كل تلك الجوانب في دعائه ، ومن المعلوم أن الدعاء يرد القدر ، وقد شرع الله الدعاء لكل أمر وحث عليه وعلى أن لا يترك المؤمن أمراً في حياته يؤرقه إلا ودعا به ، حتى وإن كان ذنباً إرتكبه

.

دعاء اللهم لا تدع لنا ذنبا الا غفرته
🌟
.

كيف تكون مستجاب الدعوة ؟

أسباب إجابة الدعاء لكي يدعو المؤمن فيستجاب دعائُه

عليه أن يتبع بعض الأمور ليكون مستجاب الدعوة ومنها

• الإخلاص في الدعاء لله تعالى

• الخضوع والتذلل في الطلب من الله

• تجنب المعاصي وكبائر الذنوب

• إختيار الأوقات لإستجابة الدعاء كجوف الليل من الثلث الأخير وبين الأذان والإقامة وعند السجود

.

كيفية الدعاء لقضاء الحاجة ؟

ليدعو الإنسان بقضاء حاجته ويطلب من ربه ذلك لابد أن يحاول أن يكون مستغفراً لذنوبه ومبتعداً عن كل معصية ، تحول بينه وبين إجابة دعائه وقضاء حاجته ، وعليه أن يتضرع لله ويخشع في دعائه ليجد إجابة دعائه من الله. وعليه ألا ينتظر تحقيق دعائه أو حاجته كما طلبها ، فاللّه تعالى هو الأعلم بكيفية إجابة الدعاء وما هو الأفضل للإنسان

.

أدعية غفران الذنوب وقضاء الحوائج

دعاء “ اللهم لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته ، ولا حاجةً هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين، لا إله إلا الله الحليم الكريم ، سبحان الله رب العرش العظيم ، الحمد لله رب. اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم ”

🌟

.

حديث اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمِ مَغْفِرَتِكَ وَالسَّلاَمَةَ مِنْ كُلِّ إِثْمٍ وَالغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ ، وَالفَوْزَ بِالجَنَّةِ وَالنَّجَاةَ مِنَ النَّارِ ، اللَّهُمَّ أَحْسِنْ عَاقِبَتَنَا فِي الأُمُورِ كُلِّهَا ، وَأجِرْنَا مِنْ خِزْيِ الدُّنْيَا وَعَذَابِ الآخِرَةِ ، اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا تَحُولُ بِهِ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعْصِيَتِكَ وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بِهَا جَنَّتَكَ وَمِنَ اليَقِينِ ما تهون بِهِ عَلَيْنَا مَصَائِبَ الدُّنْيَا ، وَمَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا وَقُوَّتِنَا مَا أَحْيَيْتَنَا وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنَّا ، وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا وَلاَ تجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا ، وَلاَ تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا وَلَا مَبْلَغَ عِلْمِنَا وَلاَ تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لَا يَرْحَمُنَا ، “اللَّهُمَّ لَا تَدَعْ لَنَا ذَنْبًا إِلَّا غَفَرْتَهُ وَلَا هَمَّا إِلَّا فَرَّجْتَهُ وَلَا دَيْنًا إِلَّا قَضَيْتَهُ وَلَا حَاجَةً مِنْ حَوَائِجِ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ إِلَّا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ ، رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا وَنَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلة وَأَصْحَابِهِ الأَخْيَارِ وَسَلَّمَ تَسْلِيمًا كَثِيرًا.


اللهم ارحمني بالقرآن واجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة.

اللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله لي حجة يا رب العالمين.

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري ، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي ، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي ، وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر.

اللهم أجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه.

اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردًا غير مخز ولا فاضح.

اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح ، وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني ، وحقق إيماني وارفع درجتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئتي وأسألك العلا من الجنة.

اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.

اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها ، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ، ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد وعلى آلة وأصحابه الأخيار وسلم تسليما كثيرا.

.

دعاء غفران الذنوب

اللهم لا تدع لنا ذَنبّاً إِلاَّ غَفَرتَهُ اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت أنا عبدك ظلمت نفسي واعترفت بذنبي فاغفر لي ذنوبي جميعا لا يغفر الذنوب إلا أنت واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت ، واصرف عني سيئتها لا يصرف عني سيئتها إلا أنت ، لبيك وسعديك والخير كله في يديك والشر ليس إليك أنا بك وإليك تباركت وتعاليت استغفرك وأتوب إليك.

.

اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء ومن ليلة السوء ومن ساعة السوء. ومن صاحب السوء ومن كل سوء في الدنيا والآخرة. اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين ، ولا تنزع مني صالح ما أعطيتني ، لا إله إلا أنت سبحانك اللهم وبحمدك أنت ربي وأنا عبدك أستغفرك وأتوب إليك ، رب أدخلني في رحمتك وعفوك وعافيتك ، وجميل سترك، وتمام حفظك. وأمان جوارك، واجعل لي من لدنك فرقانا ونورا ، وسلطاناً نصيرا.

🌟

.

اللَّهُمَّ لاَ تَدَعْ لَنا ذَنْباً إِلاَّ غَفَرْتَهُ وَلاَ هَمّاً وَلاَ كَرْباً إِلاَّ فَرَّجْتَهُ

اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ، ولا هما إلا فرجته ، ولا عيبا إلا أصلحته ، ولا حاجة لنا من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضى ولنا فيها صلاح إلا يسرتها وقضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين

.

اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا ، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا ، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير ، وإجعل الموت راحة لنا من كل شر ، اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وبك منك ، لا أحصي ثناءا عليك أنت كما أثنيت على نفسك ، اللهم انقطع الرجاء إلا منك وأُغلقت الأبواب إلا بابك فلا تكلني إلى أحدٍ سواك في أمور ديني ودنياي طرفة عين ، ولا أقل من ذلك وانقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة ونَوِّر قلبي وقبري ، وأعذني من الشر كله واجمع لي الخير كله يا أكرم من سئل وأجود من أعطى

.

ولا يجب أن يقتصر المؤمن في دعائه على صيغة أو دعاء معين ، بل يدعو بما يريد وكما يعرف فاللّه تعالى عنده الإجابه ، فالخير موجود عند الله لا ندري كيف يرى الله تعالى الخير لنا ، وقد خلق الإنسان عجولاً لذلك دائماً يكون مستعجلاً في جميع أموره ولا يرى الحكمة والخير فيها

. .

.

تحميل دعاء اللهم لا تدع لنا ذنبا الا غفرته


إضغط هنا

.

allahuma la tadae lana dhnbaan 'iilaa ghafaratah


author-img
ᎬᏞᏚᎯᏆᎠ ᏚᎻᎯᏴᎯᏁᎯ

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent